اهمية التواجد عبر الانترنت
هل تملكين صالون وترغبين بتطوير التسويق لعملك في تصفيف الشعر ؟ مع اكاديمية بولفريني يمكنك ذلك.
في السنوات الاخيرة تمتلك الشركات الرقمية الكبرى استراتيجيات متطورة جداً في التواصل في مجال تصفيف الشعر ,فقد اصبح التواصل مهم جداً بشكل ملحوظ فهو يسمح للشركات بالتعريف عن نفسها والتسويق عبر الانترنت وتحديد مدى شعبيتها ونجاحها .
كيف يمكن لصالونك ان يصبح ناجحاً عبر الانترنت؟
هنا نقدم لك بعض الخطوات.
- خطة التسويق الجيدة تسمح لك بتحقيق النجاح في عملك كما يمكن ان توظفها لخلق خط تواصل بين صالونك والعملاء وهذا دائماً ايجابياً لعملك.
- يجب ان تسليط الضوء على هوية صالونك والفلسفة الخاصة به و علامتك التجارية
ان التواجد عبر الانترنت لا تتوقف اهميته عند وجود الرابط ، ولكن يعتبر نقطة مهمة لمراقبة استراتيجية التواصل مع العميل ،فهو يمثل دراسة حول آراء العملاء وانطباعهم مما يسمح لنا بفهم أي تقنيات تواصل اكثر فاعلية.
اذا كنتِ تهدفين لعمل شيء كبير فإن الحل الحقيقي هو بالانضمام الى شركة متخصصة بالتسويق لمساعدتك بالنمو بشكل اسرع و تطوير عملك.
التسويق في مجال تصفيف الشعر يبدأ في صالونك
ان تخصيص الوقت والموارد للتسويق مهم جدًا لضمان الاستمراريه و الجودة ،بالإضافة الى العمل الدؤوب والالتزام دائما ما يحقق النتائج المطلوبة كما يجب ان يكون هدفك دائماً هو جذب عملاء جدد الى صالونك مع الحفاظ على العملاء الحاليين.
مع كل ما سبق يجب عليك تطوير العلامة التجارية لصالونك وايجاد استراتيجية تواصل مع العملاء وتطويرها دائماً.
يجب ان تكون هوية العلامة التجارية لديك قوية وواضحة لمعرفة طريقة التواصل مع عملائك لتضمني وجودهم في صالونك.
بعد التعريف بالخطوط الخاصة بعلامتك التجارية يجب ان تؤّمني جميع المواد اللازمة وتقومي باختيار الاسم الخاص بك، ثم تبدئي بالتنفيذ: الشعار، الوصف ، الاقسام ، الحجوزات.
يجب ان تعملي على الاسم التجاري الخاص بك من خلال كيف يراك عملائك ، وكيف تعرفي عن نفسك من خلال رسالة قصيرة.
بمجرد إبتكارك لهوية خاصة بعلامتك التجارية و إيجاد الاستراتيجية الفعالة سيتوجب عليك ان تجدي الوسيلة التي تسمح لك بالتواجد على الانترنت ( الموقع الالكتروني ، وسائل التواصل الاجتماعي ، الرسائل القصيرة ورسائل الواتس اب ، البريد الالكتروني )
الموقع الالكتروني
ان التواجد عبر الموقع الالكتروني مهم لتسويق فعال في مجال تصفيف الشعر ، كم انه يوصل مدى الجدية والامان لعملائك المحتملين. فيجب عليك ان إظهار مدى معرفتك بالمجال للحصول على ثقة العميل ، اما اذا اردتِ ان تتاجري عبر الموقع الالكتروني فيجب عليك الحذر ودراسة الوضع جيداً لعلاقتك التجارية في السوق الالكتروني ، المنافسة قوية والوضع اصبح اصعب بكثير ، لذا نصيحتنا لك يجب ان تكوني متواجدة عبر الانترنت باستمرار مع نشر محتوى جيد ، وقومي باستخدام كافة مواقع التواصل.
وسائل التواصل الاجتماعي – انستجرام وفيسبوك
تعتبر الشبكات الاجتماعية من اكثر الوسائل فعالية لزيادة عملائك ، وتقديم عروض فعالة ومميزة ، ويعتبر الانستجرام والفيسبوك من افضل المواقع للتسويق لعملك.
كما ننصحك بالتركيز على المحتوى البصري خاصة مع الانستجرام ،واستخدام تغذية بصرية جيدة تسمح بإيصال محتوى واضح من خلال صفحة واضحة وجميلة بعيون عملائك.
الفيسبوك ايضا مهم خاصة عندما تشاركي معلومات عن صالونك باستمرار ،مثلا الادوات التي تستخدمها عند القص , او مشاركة بعض المواد المستخدمة فهذا يعتبر محتوى ذكي عبر المواقع.
استخدمي ايضاً الرسائل القصيرة والواتس اب والبريد الالكتروني لتقديم محتوى مباشر لعملائك.